تجربتي الأولى مع الجهاز الجديد

بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله …

قبل أي شي , أود الحديث عن معلومه بسيطه , امممممم لا يحسد الشيء إلا صاحب الشي أو الشأن نفسه …
لذا من الآن أود من نفسي قبل أن أود من أنفسكم قول , ما شاء الله .. قبل كل شي من فضلكم … مهما كان الغرض او السبب …

طبعا لكل من حسب أنه سوف يهدا إليا جهاز الــ ماك بوك أو ماك بوك برو , لقد خاب ظني قبل أن يخيب ظنكم !
فــ في أثناء محاورتي ومشاورتي لـ أصحاب الشأن بخصوص شرائي لـ جهاز من أبل .. أمثال الأخ العزيز BX , علمت في تلك الأيام أن الوالد (حفظه الله) قد جلب لي جهاز بما أنني في طور الإعداد للسفر إلى مصر للدراسه …

وقد تحدثت مع الوالد بعدما علمت بذلك وقد قال لي بعدما عرضت عليه شراء الـ ماك : “غالي ع الفاضي” !!
وقال : قد جلبت لــ نفسي جهازا (قويا) وكان قد عدد لي مواصفاته الغريبه !
وقال لي أنه سوف يكون من نصيبي , بعدما نصبت عليه برامج مساعده ومفيده لك … وسف أقوم بـ شراء جهاز آخر أستخدمه أنا …

الآن بعدما إقتنعت فعلا أنني لن أحصل على جهاز الـ ماك إلا في يوم من الأيام ولكن بعد فتره ليست بالبسيطه .. أود التحدث عن جهازي الجديد بما أنه لدي مدونتي العزيزه وطبعا كـ كثير من المدونين , يتحدثون عن أجهزتهم وعن مواصفاتها وما إلى ذلك …

بسم الله نبدأ :

طبعا اسم الجهاز / ASUS F3sa-ap066c .

طبعا معالج Intell Core2Due T7500 2.20 GHz ..
ذاكرة وصول عشوائيه أو الــ RAM 2G ..
نوع النظام 32 bit OS ..
نوع بطاقة العرض ATI Mobility Radeon HD 2600 , كما هو موضح أن كرت الشاشه داعم لــ شاشات الــ High Definition الأفضل من الشاشات العاديه بقوة صفاء 4 مرات 🙂
حجم القرص الصلب 200 G ..
شاشه HD 🙂
وطبعا كـ أي جهاز لاب توب , طبيعي توجد كاميرا تستطيع قلبها إلى الوراء .. عدستها 1.3 MP مع فلاش قوي جدا بصراحه يعطي صفاء ونقاء واضح , بلوتوث , نظام ديفيدي كومبو , 3 فتحات يو إس بي مع أنها ليست كافيه بصراحه , سماعات خارجيه صوتها مناسب وليس مزعج , نظام بصمه للدخول على النظام والإستخدام الشخصي ….. ومزايا أخرى كثيره لا أستطيع إحصائها

طبعا الأنظمه المنصبه على الجهاز Windows Vista و Linux توزيعة Ubuntu وبصراحه أواجه بعض الصعوبات في تعريف العتاد في اللينوكس , خاصة وأن الصوت لا يظهر ويحتاج إلى تعريف … أيضا كرت الشاشه ليس معرف مع أنني أنزلت التعريف من موقع ATI/AMD …

هذا بالنسبة لــ جهاز اللاب توب الذي قد أخذته معي إلى القاهره (سأتحدث عن تجربتي للـ جهاز وتجربتي الشخصيه مع شوارع القاهره 🙂 فيما بعد) بما أنني سأمكث هناك من 3 شهور إلى 5 تقريبا .. طبعا جهازي المكتبي في جده ولم أعطيه أحد ولكن نبهت الأهل هناك بتغطيته لكثرة تجمع الغبار على مثل هذه الأشياء .. فـ قد أتى إليا أحد أقربائي وطلب شراء الجهاز بالتقسيط , ولكن لم أقتنع بالفكره , فــ هذا الجهاز له ذكرايات معي وهوا أول جهاز بصراحه أستمتع به في حياتي , لأنه بالفعل قوي ما شاء الله تبارك الله …
ولكن من يدري ؟!
ربما تتغير الفكره وأقتنع ببيعه أو إعطاءه قريبي بما أنه ليس لديه جهاز حاسب يرضي غروره و”أفكاره” 🙂

9 تعليقات »

  1. Pure Said:

    السلامـ عليكمـ ..

    ماشاء الله تبارك الله

    مواصفاتو حلوه وشكلو جدا رائع .. مبروووكـ ولله

    [ ليس كل مايتمناه المرء يدركه ] يعني ماجاك الجهاز الي انتا تبغاه بس جاك واحد بمواصفات ومميزات رووعه ولله ماشاءالله .. حافظ عليه

    في انتظار الجديد منك .. =)

  2. سكون الليل Said:

    ماشاء الله حلو … المهم جهاز يمشي الحال … كم شهر ويكون عندي ابل بس ماحد راضي لي اشتريه عشان نظامه … وباقي اقرر اشتري جهاز من اي شركة ثانية … ابل صراحة شيء خطير وحلوو … بس اتعلم اشتريه ولا اخذ راي احد …الله يوفقك في جهازك وعقبال ماتخلص وتشتري الي ودك فيه

  3. TT Said:

    pure

    وعليكم السلام , اهلا اهلا
    ما شاء الله تبارك الله الجهاز حلو ومواصفاتو لا بأس بيها مرا … الله يبارك في عمرك
    فعلا جاني شي صح ما اقدر اقارنو بـ ماك والعكس صحيح , لكن جاني جهاز يرضيني ويرضي متطلبات عملي عليه وهوا دا اللي ابغاه يعني 🙂

    راح احافظ عليه شي اكيد 😈
    يعطيكي العافيه ع التعقيب

    سكون الليل

    مو احلى من طلتك البهيه 🙂
    لا يمشي الحال ماهي في قاموسي بصراحه , انا وددت في جهاز يخدمني افضل خدمه , ولا تنسى طبعا انو في فرق شااااسع بين اللاب توبات والاجهزه المكتبيه , فـ أنا من عشاق الاجهزه المكتبيه لانها تعطيني اكثر من اللاب توبات وخاصة في مجال التصميم والمؤثرات الصوتيه والمرئيه بشكل عمومي …

    ابل بصراحه ما شاء الله تبارك الله شي جدا جدا جدا رائع , لكن لو مثلا انا مستقر راح اشتري جهاز مكتبي عادي زي i-Mac مثلا او ماك برو اقوى جهاز في الشركه … لكن بما اني مسافر راح اشتري جهاز اقدر اشيلو معايا , وفي طبعا عندك بودكاست سواه الأستاذ ميلياني يعني بيفهمك عن كل شي واي جهاز تختار قبل الشراء …

    إن شاء الله هذا شي لا يمكن النقاش فيه , بعد ما يصير الجهاز في عداد الضعفاء حجيب ماك إن شاء الله 🙂

    يعطيك العافيه ع التعليق وإتاحة الفرصه للمناقشه

  4. بندر Said:

    مبروك عزيزي محمد ..
    و إن كنت حزين على إختيارك ..

    يبدو أنك لا تعلم أن الماك هو أفضل جهاز بإمكانه تشغيل نظام الوندوز ..

    تكلمت عن ذلك منذ فترة .. و كل المجربين شهدوا بأن الماك هو أفضل هاردوير بإمكان الوندوز أن يعمل عليه بسرعة و أمان :

    http://bandar.raffah.com/wp/?p=448

  5. TT Said:

    اهلا أستاذ بندر
    سعدت بزيارتك والله 🙂

    اذا انت حزين , فـ كيف أنا ؟!
    لكن فعلا , ليس كل ما يتمناه المرء يدركه ((ولكن بشكل غير مؤقت بإذن الله)) فقد أهدي لي الجهاز بعد فوات الأوان , كيف لي أن أرفض ؟؟

    لا بخصوص أن الماك هو أفضل جهاز قيم بأنه أفضل جهاز لـ تشغيل الويندوز , لا , فـ أنا أعلم بهذا الشي , والبركه في BX …

    حسنا , أود المناقشه في هذا الشأن , كيف يحدث هذا ؟؟
    هل فعلا يعمل النظام في إستقرار تام ؟
    لا يعقل أنه لا يوجد “hangging” بالدرجه الأولى ؟
    أيضا إحتكار شركة أبل لـ نظامهم بأنه لا يمكن تنصيبه على أي جهاز آخر إلا جهاز من أجهزة ماك فقط !
    بصراحه (كرهت الحركه دي شويا) 😡

    عموما , أحب أوضحلك نقطه بسيطه , ماك بصراحه أجهزه وأنظمه جدا جدا جدا رائعه طبعا بعد التجربه بلا تعمق أيضا 🙂
    فلا تستبعد ولا أنا أستبعد بعد فتره من الزمن أني راح اجيب واحد من اجهزتهم الحلوه …

    ونقول الحمد لله على كل شي …

    سررت جدا بـ تعقيبك أخي الكريم
    ولا تقطعنا
    شكرا

  6. bayan00 Said:

    مبروك ياباشا 🙂

    عقبال الماك ^_^

    طبعا خساره انك ماخدت الجهاز الي كنت تتمناه ..

    ولكن مواصفات هذا الجهاز جيده ..

    وان شاء الله يكون اختيار موفق .. بغير قصد !

    ويلا تروح وترجع بالسلامه ..

    شد حيلك في الدراسه ..

    تحياتي

    سي يو سوني اركسون

  7. TT Said:

    الله يبارك فيكي
    إن شاء الله عقبال الماك , اي والله عقبالي وعقبالك وعقبال اي واحد نفسو فيه 🙂
    الله يسلمك …

    اشكرك على تعقيبك

  8. […] , لأنني بصراحه “حوست” … والجهاز على الرابط التالي […]

  9. مصطفى Said:

    التجارب غير كافية للحكم على ماركة الجهاز .

    ولكن فعلاً شراء جهاز لاب توب من أكثر الأمور المحيرة .

    أفضل ماركة هى Lenovo .

    والأفضل على التوالى : Mac Lenovo Hp Dell Toshiba LG

    ممكن هذا الموقع يفيدك هو لشركة بمول البستان . بالقاهرة
    http://www.EgyptLaptop.com


{ RSS feed for comments on this post} · { TrackBack URI }

اترك رد

