تدوينات متفرقه

السلام عليكم

يسعدني التدوين حتى ولو من فتره لأخرى بشكل متقطع .. فـ الأفضل أن أدون وليس أن لا أدون !

إشتقت إلى مدينتي التي أنتمي إليها , جده عروس البحر الأحمر , مع أنني هربت منها قبل فتره وجيزه جدا , فــ ما أسمعه وما أراه يجعلني أندم على وجودي وإنتمائي إليها أساسا !

الأسعار ترتفع بشكل خيالي , فقد علمت من شخص أن كيس الدقيق أصبح تواجده شبه معدوم في السوق عموما وأن سعره يصل إلى 110 ريال !!

سؤال يطرح نفسه , من ماذا يصنع الدقيق ❓ ❗

أيضا الخضراوات والفواكه أصبحت أغلى من السابق .. ما الذي يحدث بالضبط ؟!

أيضا نظام منع التجوال في الشوارع حتى ساعات متأخره أصبح مشددا ليس كما كان سابقا , أيضا نظام إغلاق المحلات أصبح مشددا عليه ..

بمناسبة التحدث عن الشوارع , حدث ولا حرج …
سيارتي مع أنها قديمة الطراز , إلا أنني كنت متسابق راليات بحت ومتطور ومحترف وماهر ومازن وياسين وكابتن ماجد وأي نوع يخطر بــ بالك 😆
لماذا ؟!
لأنني كنت أتبارز وأتحاور وأراوغ الأفخاخ التي كنت أراها بلمح البصر أثناء السير , نعم أفخاخ !!
وإذا لم تصدقني اسأل أهل جده 🙄

طبعا حاليا وجودي بعيدا عن تلك الضجه والضوضاء وزحمة جده المعتاده .. ولكن في مصر الحال متغير نوعا ما .. مع أن ((كله عند العرب صابون)) !

يعني الناس هنا لديهم تفكيرهم الخاص (الناس عموما) , كيف أستطيع أن أسير حياتي وأن أجد قوت يومي , وطبعا الناس طبقات في الماديات ولكن كلنا واحد دينيا .. ولا أتكلم هنا إسائة للشعب المصري ولكن أتحدث عن عامة الشعب فـ فيه الثري وفيه الغني وفيه المتوسط وفيه الحال “المستوره” وفيه الفقير الذي يحاول بكل ما يملك أن يطعم نفسه ويطعم أهله … الشعب المصري شعب مضحك أحيانا (بصراحه شخصيه) , يعني تذهب إلى محل لـ بيع العصيرات الطازجه , يأتوك من كل فج وجحر هههههه , من يشتري أفلام ومن يشتري “أبجورات” ههههههه , ومن يشتري لوحه بها سوره قرآنيه قصيره تكلفتها (على حسب مزاج البائع) 65 جنيها للوحة الواحده و 50 جنيها خصم على لوحتين 😕

يا عيني يا ليلي 😈

ما أضحكني في الموضوع أن أكثر الشعب المصري (إلا من رحم رب العالمين) يحب النقود بشكل عنيف هههههههههههههههه , لـ درجة أنك سعودي مثلي مثلا تقود سياره ولديك رخصه سعوديه .. عادي تستطيع إبرازها حين يطلبها منك , ولكن عندما يعلم أنك سعودي , يسألك أين جواز سفرك وهلما جرا …… إلى أن تفهم أنه يتحدث ويثرثر كثيرا لأنه يريد بعض النقود ولو جنيه واحد !

لماذا هذا التفكير ؟!!
لماذا أدفع لك وأنا لست متكفلا بك , أنا (يالله بالقوه أمشي نفسي في البلد) والدراسه 😐

أخبرني قريبي أن المجاملات جزء لا يتجزأ من مصر أم الدنيا … حسنا , ماذا عن الأشخاص اللذين لا يعترفون بالمجامله نهائيا , نعم !
هناك أشخاص أعرفهم لا يتقبلون المجاملات ولا يهتفون بها .. أنا منهم ولكن ليس بشكل كامل , فــ أنا أجامل لم لا ولكن لأشياء تستحق , ليس لـ مجرد نقود !!!!

نخرج عن هذا الطور , وندخل في طور المأكولات والمشروبات , نعم أنا أعترف أن لديهم (تصريف) وتجاره رائعه ورابحه في صنع العصيرات الطازجه , فـ منذ أن هبطت قدماي على هذه الأرض الفرعونيه , أعجبني فعلا عصير البطيخ من محل اسمه “اكسبريس” , فعلا شراب لذيذ ومنعش جدا جدا جدا 🙂
أيضا شراب (فخفخينا) من محل اسمه “فرغلي” , شراب جدا روعه … المأكولات يعني من كل بستان قطفه هههههههه فـ هنا إن أتيت سوف تجد المأكولات السعوديه والخليجيه والحضرميه حتى الصينيه 😈

نظام السير في الشوارع متعب جدا جدا جدا , كل دقيقه جبل آآآآآآقصد “مطب” عفوا 🙂
في جده نظام المطبات لا يوجد إلا عند المدارس و المولات عموما …
أيضا الزحمه لا ترجوا من الله إلا أن يمسحها من على وجه الأرض , وطبعا أنا من الناس اللذين يكرهون الزحمه والإنتظار من دون فائده بشكل شنيع جدا 😦

دخلت قبل يومين أو ثلاثه سوق (ستار سيتي) , مول كبير جدا .. به جميع ما ترغب من مستلزمات , أيضا به سينيما “دور عرض” فعلا رائعه , كان في الطابق الأرضي “مقهى” واسمه La Opera على ما أظن … طبعا كنت برفقة قريبي وطلبنا قطعتي “كيك” واحده عاديه والأخرى “موس” , وطلبت أنا “هوت شوكليت بالبندق” !!!!!!
ياربي , يا إلاهي , يا مخيخي يا عقلي , فعلا كان مذاق فريد من نوعه 🙂

وطبعا حضرنا فيلم “حسن طياره” وحضرت قبله بـ اسبوع أو أكثر فيلم “الجزيره” , وطبعا أود حضور فيلم “حين ميسره” فقط أود الرؤيه لا أكثر 😈

طبعا الجو العام هنا بارد بصراحه , وأنا لست من محبي البرد اللذي “يدخل في العظام” , ولكن بصراحه البرد هنا صحي , بعكس برد جده الذي اسميه البرد سيء العوده !

أيضا في كل مكان , بل في كل جحر سوف تجد قهوه هههههههههه , وطبعا “عاوز إيه يا باشا” ؟
عاوز واحد شاي كشري !
😆

عموما , أنا في بلد أقل ما يقال عنها , بلد “تغيير جو” بالنسبة لي شخصيا .. أيضا الدراسه سوف تأخذ الكثير والكثير من الوقت , لذا إن شاء الله لن أنسى في بلدي الثاني فــ أنا ضيف هنا 🙂

إلى اللقاء في تدوينات أخرى إن شاء الله
دمتم بود

2 تعليقان »

  1. bayan00 Said:

    اخ مصر ام الدونيا ..
    والقاهره لها جماليه خاصه ..
    رغم الزحمه القاتله في الطرق .. خاصه في الصيف !
    بس تقدر تستفيد من هذي النقطه ..

    ّّ كتاب في السياره ّّ

    اتوقع تختمو في اقل من اسبوع 🙂

    ..

    فرغلي .. يوووه ذكريات
    بصراحه ماجربت البطيخ كنت معلقه ع الفروله بس هههههههه

    ستار ستي .. اكثر من رائع ..
    ولكن مكاتب التايم شير عندما يرون عائله خليجيه لايدعونها بسلام 😦

    ولاتنسى تزور دريم بارك .. في لعبه اظن اسمها الصاروخ ..
    جدا رائعه 🙂

    عموما الشعب المصري دمو خفيف وهذا الي يشفع لهم عن اي شي سلبي يسوه ..
    وتبقى مصر ام الدنيا ..

    تحياتي ..

  2. TT Said:

    بسبب زحمة الطرقات … فعلا
    كتاب في السياره بصراحه فكره جميله جدا .. ايضا وجود جهاز الــ iPod اشغل وقتي كثيرا .. يمكنني إستخدام البودكاست في الــ iPod كــ وسيله للتعلم مثلا , مثل الإطلاع على الدروس بمختلف أنواعها .. أيضا أستطيع مشاهدة الأفلام ولكن بما أن المسافات بسيطه فلا تكفي لـ مشاهدة فيلم كامل لا سمح الله 😀

    أجمل مافي الأمر أنني من هواة سماع الأغاني بشكل عنيف لذلك قررت شراء هذا الجهاز الرائع 🙂

    فرغلي ما اتوقع عندو بطيخ , لكن انا اقصد البطيخ في اكسبريس …

    مكاتب الـ time share ؟
    ما اعرف اش هيا دي بصراحه

    دريم بارك وهايبر ون والغردقه والإسكندريه وشرم الشيخ …… لسا لسا ورانا صيف طوييييييييييييييييييييييييييييل 😆

    الشعب المصري دمو خفيف ما اقول لأ , حتى وإن كانت خفة الدم بقصد او بدون قصد …
    لكن بعض الأفعال التي تراها يوميا بشكل متكرر تجعلك تأخد فكره عموميه عن الشعب ككل !
    طبعا هنالك أناس مصريون قابلتهم وتعرفت عليهم وهنالك من هم أصحاب أولاد عمي أكثرهم وليس كلهم , أكثرهم أناس طيبيون “مزبوطين” يعني 😀

    عموما أشكرك على تعقيبك
    مصر فعلا أم الدنيا 🙂


{ RSS feed for comments on this post} · { TrackBack URI }

اترك رد

