الــ جرافولوجي

بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله , وبعد …

كيف هو حالي ؟!
كيف هي حياتي ؟
كيف هو حاضركم , ماهو تخطيطكم للمستقبل …؟
هل أنتم واقعون في الحب والرومانسيه ؟؟
كيف هي نظرتك للآخرين والعكس …؟!
ماهو مكنون تفكيرك وبعد نظرك , وكيف هي نظرتك للمجتمع والفرد …؟؟؟

أسئله تسائلتها كثيرا قبل الخوض بكتابة توقيعي …

القصه كالتالي , قبل يومين أتى إلى منزلنا هنا بالقاهره أشخاص لم أعلم أنهم من أصدقاء قريبي (ولد عمي) , وقد قدموا من اليمن من صنعاء , وطبعا هم هناك للدراسه , لم أتصور في البدايه أنهم أصدقاء صديق الجميع الداهيه “علي خيري” … 🙂
هانحن جميعا قد إستيقظنا وتقابلنا وتعارفنا , وعلى الفور .. الجميع جائع !
طبعا الشباب مستجدون هنا وقد قدموا للسياحه والترفيه .. فــ أثناء طريقنا إلى مطعم “ياهلا” لم ألحظ أي شي غريب أو شي ملفت للإنتباه من قبلهم .. فقط وصلنا إلى المطعم وطبعا طلب كل واحد ما يريده والحمد لله على العافيه واللهم أدمها نعمة وإحفظها من الزوال يارب … بعد الإنتهاء حان وقت التهضيم …
طبعا مشينا ومشينا ومشينا وأنا لا أعلم إلى أين يقودنا قريبي , علمت بعدها أننا نبحث عن شقه مفروشه لأن الشباب يريدونها لكي يستطيعوا أن يرتاحوا الراحه الكامله , ولو أنني لا أود ذلك أبدا بل أرفض بشكل قاطع أن يمكثوا هذه الفتره الوجيزه “10 أيام” خارج منزلنا وفي دائرة أم أعيننا 🙂
طبعا أثناء المشي تم التعرف على الشخص المطلوب , الاسم ماجد آخر (سيميستر) في كلية علوم حاسب آلي .. شخص لديه معلومات وفيره ما شاء الله تبارك الله , في أكثر من مجال , إن كان في مجال الكمبيوتر أو في مجالات أخرى …… عموما , أثناء حديثنا تطرقنا إلى الدورات التي يستطيع الشخص أن ينالها ويجتازها .. منها دورة جرافيكس خاصه بالتصميم بكل أشكاله .. أيضا دورات أخرى ………
ما جذبني أثناء محادثتي معه شي ما يسمى “جرافولوجي” … طبعا هو علم ليس حديث جدا ولكنه حضر إلى الشرق الأوسط قبل مده قصيره , حتى أن دوراته التعليميه في أوجه إنتشارها في الوقت الحالي … طبعا هوا علم أبسط ما أستطيع قوله عنه أنه علم تحليل الشخصيه من خلال خط اليد وخاصة توقيع الشخص …
تحدثنا عنه بشكل طفيف وعرفت أسسه ورؤوس أقلامه , فــ جذبني الموضوع للغايه وطلبت منه تحليل شخصيتي … وبالفعل عدنا إلى المنزل وقد كتبت توقيعي وقام بالتحليل , وها أنا الآن أمامكم أتعجب وأخجل من بعض التحاليل التي أظهرها لي , إنها ليست تحاليل بل “فضايح” 😀

من بين هذه الصفات , أنني إنسان عنيف ولدي أفكار جدا كثيره حتى أنني بدأت أتوه من كثرتها … أنا بطبعي كل كلمه تقال هيا أصلا نابعه من القلب مباشرة (بلا فخر) , أنا فعلا صريح جدا جدا جدا وسليط اللسان ولا يهمني من هو أمامي و (أعطي في الوجه على طول) , وقد قرأت في إحدى المدونات أن الصراحه التي بها تجريح وإنتقاد يفسد مزاج الطرف الآخر تعتبر , وقاحه … تحليل خاطئ في نظري !!
أيضا من بين الصفات أو الــ “فضايح” , أنني رومانسي جدا … وأنني أهتم بالأخلاق والرسميات بشكل مكثف , وأنني أنا من هو الصح وأنتم الخطأ , أيضا أنني لا أنسى المواقف العصيبه والــ “بايخه” التي حصلت معي , خلاصة القول أن (صدري جمل) ولو أتيتني بعد 10 سنوات لن أنسى لك معروفك أو نكرانك !!!

فعلا تعجبت وخجلت قليلا من النتائج , ولكن فعلا أقسم بالله ظهرت النتائج فعلا فعلا فعلا صحيحه , حتى أن هناك بعض النتائج الغير مرضيه لي التي لن أفصح عنها لأنها شخصيه جدا … أيضا قام بتحليل شخصيتي من خلال لوني المفضل , فــ لوني المفضل هو الأزرق الــ (مطفي) المائل للبنفسجي …
طبعا هناك بعض التفاصيل الصغيره لم تكن نتائجها صحيحه بشكل كامل وكانت تدور حولها الشبهات والمناقشه … طبعا هذه التحاليل أجريت فقط من خلال النظر والتحليل البسيط لـ توقيعي الشخصي , وطبعا التحاليل ستكون أدق من الدقيقه (كما قال لي الأستاذ ماجد) من خلال كتابة رساله أيا كانت كلماتها وكتابة التوقيع آخر الرساله … وفعلا هذا ما سأفعله في الأيام المقبله وسأرسل الرساله عن طريق الإيميل …

أنا محتار ومتعجب وكلي ذهول إلى الآن … أنقذني أيها الطيف المنتظر 🙂

12 تعليق »

  1. bayan00 Said:

    تذكرت اول سنه درست بها علم النفس ..

    كنت انا واغلب الطالبات نقوم بكتابه اي شي لتقوم معلمه الماده بتحليل شخصياتنا

    ولكن لم يكن تحليلها متعمق بختصار تكتب لنا .. جريئه .. عصبيه .. رومنسيه … الخ

    انتا بتقول من تحليل توقيع طلعت فضايح 🙂 اجل كيف لو كتابه او رسمه !!

    عموماً ممتعه تجارب تحليل الشخصيه ..

    اذا نزلت توقيع ليا او رسمه ممكن تحلله ليا ؟ 🙂

    *
    *

    ( وقد قرأت في إحدى المدونات أن الصراحه التي بها تجريح وإنتقاد يفسد مزاج الطرف الآخر تعتبر , وقاحه … تحليل خاطئ في نظري !! )

    طبعاً صراحه عن صرااحه تفرق ..

    واذا كانت مثل ماذُكر في المدونه صراحه بها تجريح وتفسد
    مزاج الطرف الاخر .. تعتبر وقاحه ..

    انا اعتبر انه تحليل صائب 🙂

    لماذا ؟

    بختصار لان الناس ليست سواسيه
    هناك من يُجرح من اقل شيء ! فما بالك بصراحه جارحه !

    فمن الضروري مراعاه نفسيات من يحيطون بنا ..
    كي لانغقدهم ـ لـ اسباب قد تكون تافه !

    ( عمله نادره ) من يغفرون اخطائنا وزلاتنا بحقهم ..

    والوسطيه هي انسب حل ..
    فـ لا تكن صريحاً جارحاً ولا تكن مجاملًا في كل شيء ..

    ومن الان تأهب لتلقى اي تطور علمي .. كي لايصيبك الذهول من جديد 🙂

    تقبل تواجدي 🙂

    بيان ^^

  2. TT Said:

    هممممممم

    اقدر , بما انو الآدمي موجود عندي هنا , بس هاتي التوقيع في اسرع وقت ممكن , يعني خلال اليومين دي بالكثير .. وحأعطيكي النتائج في لحظتها ..

    المطلوب :
    التوقيع بــ ((خط اليد)) والكتابه الطبيعيه طبعا , واهم شي الكتابه بــ قلم جاف (مهم جدا) … بعدها دخلي التوقيع عن طريق الإسكانر وارسليلي هوا ع الايميل تبعي …

    بخصوص الصراحه انها وقاحه اذا كانت جارحه ومؤذيه … آسف ولكن كما ذكرت انا اعتبرها ليست وقاحه (((في نظري الشخصي))) , لانني حتى لو جرحت الشخص , انا انتقده لــ ابين مدى خطئه , مدى وقوعه في حرام مثلا , هل هو على صح ام على خطأ , ابين إنتقادي الذي اراه , “اماااااااااال لييييييييه طالب رأيي يعني ابا افهم” 🙂

    اذا كان حساس للإنتقاد لا يوري شي , لا يطلب رأي , لا يوريني الا عرض كتافو ههههههههه

    انا اعلم ان الناس ليست سواسيه وفيهم الطيب والبطال والوسط .. لكن انا لا اجرح بغير سبب !

    انتهى.

    اشكرك ع التعقيب , واتمنى الاقي توقيعك في اقرب وقت ممكن , اذا حبيتي يعني …

    يعطيكي العافيه 🙂

  3. Pure Said:

    السلامـ عليكمـ =)

    حلووو ولله انو الواحد يكتشف اشياء في نفسووو ..

    افتكر مره عمتي زي كدا طلبت مننا الي تبغا تحلل الشخصيه وكدا

    وبنفس الطريقه رساله واخرها التوقيع ومن جد حللت شخصياتنا ..!! بس برضوو نفس مشكلة بيان التحليل مو متعمق مره ..

    شي رهيب ولله ..

    ” عن نفسي مهما حللو شخصيتي ماحيكونو يعرفوووني برضو =) ”

    يعطيكـ العافيه .. 🙂

  4. TT Said:

    ليه يعني ما حيكونو يعرفوكي ههههههههههه

    غموض مثلا ؟!

  5. Pure Said:

    هههههههههههههههههههه

    لا لا مو غموض بس ماحد حيعرفني اكتر من نفسي 🙂

    بس برضوو احب اعرف التحليلات عن الشخصيه يعني حلوو اكتشف السلبيات في شخصيتي

    مع اني اعرف كتير منها بس برضو اعرف اكتر عشان اتغير للأفضل

    يعطيكـ العافيه 🙂

  6. TT Said:

    تفكير رائع وسليم 🙂

    انا جاهز , اي واحد يبغا يحلل شخصيتو يرسلي رساله وتوقيع بخط اليد …

    يعطيكم العافيه

  7. bayan00 Said:

    مازلت اتمسك برأي 🙂

    وارجع اقول تختلف صراحه عن صراحه ..
    وتعتبر وقاحه ادا كان فيها تجريح او ( افساد للطرف الاخر )

    اعطيك مثال .. قرات في احدى المواقع الفنيه ..

    صحفي …… يقف متفاخر ويقول

    امس كنت باتلية جدة ودخلت احدى الفنانات فرحانه ومعها عملها ونظرت الى عملها وقلت لها هذا كلام فاضي ولا قيمت له واقسم بالله خليت دموعها زي المطر
    وخرجت من الاتلية وهي تبكي ولم اشاهدها في الساحة من يومها حتى اليوم !!!

    هذه صراحه جارحه ليس هدفها تطوير او اي شيء وهي ما اقصد بـ انها وقاحه ..

    اوافقك في المواضع الي كتبتها تحتاج مصداقيه وصراحه لتبين خطأه او وقوعه في حرام … الخ
    وهذا شي جدا جميل لانك ستوجه من تصارحه لما هو افضل ..

    ومن يطلب رئيك يجب ان تيبن نقدك بكل مصداقيه

    ولكن الاسلوب له دور .. ستجرح من تخاطب ليصحح خطأه ؟

    لا يصحح الخطأ بالخطأ !!

    ولا ماكان قالو من فن النقد ..

    (( إجمع الإيجابي إلى السلبي :
    وهذا الأسلوب هو من الأساليب المحبّبة في النقد ، حيث تبدأ بالإيجابي فتشيد به وتثمّنه ثمّ تنتهي إلى السلبي ، وبهذه الطريقة تكون قد جعلت من الإيجابيات مدخلاً سهلاً للنقد ، لأ نّك بذلك تفتح مسامع القلب قبل الأذنين ليستمع الآخر إلى نقدك أو نصيحتك .. إنّك تقول له : إنّه جيد وطيب وصالح ومحترم لكنّ ثمة مؤاخذات لو انتبه إليها لكان أكثر حسناً وصلاحاً .
    فإذا ما احترمت إيجابيات الشخص المنقود وحفظتها له ، ولم تنسفها أو تصادرها لمجرد ذنب أو خطأ أو إساءة ، فإنّك سوف تفتح أبواب الاستماع إلى ما تقول على مصراعيها ، وبذلك تكون قد حققت هدفك من النقد ، وهو إيصال رسالة للمنقود حتى يرعوي أو يتعظ ، كما إنّك لم تجرح إحساسه ولم تخدش مشاعره . وقد دعا القرآن المسلمين إلى احترام إيجابيات الناس في قوله تعالى : (ولا تبخسوا الناس أشياءهم ). ))

    وفي الاخير لكلن منا قناعاته وارائه .. واحترم رائيك الشخصي

    ورأي قد يحتمل الخطاء والصواب ..

    اسفه فقد خرجت كثيرا عن الموضوع الاساسي .. 🙂

    بالمناسه قمت بارسال التوقيع والخط من الربوع .. مادري ادا وصل ولالا 🙂

    تقبل تواجدي .. بيان ..

  8. M!ss Cry .. Said:

    قبل سنه صحبتي اخذت دفتري وكم دفتر من صحباتي لعمها عشان يحلل شخصيتي
    الغريب انو احتفظ بدفتري
    ورسل ورقه يعتذر عن انو سمح لنفسو بدا الشي !
    و كتب انو صحبتي حتقول ليا ع التحليل الغريب انو صحبتي لليوم متكتمه ع النتيجه << الظاهر كانت النتيجه برضو محرجه خخخخ
    والدفتر لسه مع عمها ( :
    فداهم والله الدفتر وصاحبتو
    ‏بس كان نفسي اعرف ايه التحليل ..

    تاتو ..
    الحلو في موضوعك انو لسه دا العلم جديد عالناس .. كويس كتبت عنو ..
    ” تابع ننتظر المزيد “

  9. TT Said:

    بيان مو مشكله اكون وقح , لكن اسلوبي مو وقح لا تخافي 🙂
    وانا مستعد اصير اوقح الوقحين , لكن ما يمسني بكلمه مو حلوه , انا وقح ؟
    خلاص انا وقح لــ نفسي انتا اخلاقك معايا تمام وانا خلوق معاك خلاص مالك حجه عليا , اما انا وقح مع اشخاص آخرين هذا شي ما يخصك لاني انا معاك زي العسل اساسا 🙂

    انا ما يهمني كلام الناس نهائيا بتاتا البته … لانو كلامهم جدا كثير وانا ما احب الكلام الكثير هههه

    فـ زي ما قلتلك , اذا كانت صراحتي حتطلعني وقح , انا مستعد بس اني اساعد الشخص اللي قدامي , وهذا الشي خاص بيا ودا رأيي , وكل واحد له نظره وسـوق … 🙂

    ملحوظه :
    بخصوص توقيعك والتحليل , الاستاذ اليوم لسا رجع من الإسكندريه إجازه وسياحه وصياعه وفله ياعم الحج هههههههه , فــ راح اقعد معاه اليوم ونحلل سوا واعطيك النتيجه في اقرب فرصه ممكنه …

    المعذره ع الإطاله
    وأرجوا رقتك أن تعذر حماقتي …
    أشكر مرورك

  10. TT Said:

    miss cry

    طيب ايش تستني ؟
    يالله دقي عليها قوليلها فين التحليل 😀

    شكلو احتفظ بالكتاب لانو ممكن يكون التحليل فيه شي مايبغاكي تسمعيه ممكن يكون شي سيء او او او … والله أعلم

    أنا واحد من الشباب قلي انو الموضوع دا كله عباره عن سوء ظن بالله والآخرين !

    عموما هوا علم وإلى الآن أنا ماشفت فتوى عنو …

    وعلى فكره ترا يستخدمو العلم دا في المحاكم وما إلى ذلك …

    يعطيكي العافيه ع التعقيب والصبر جميل 🙂

  11. سلام عليكم

    انا بصدد طرح موضوع تعريفي عن علم الجرافولوجي .. طبعاً اقتباساً من دورة تعريفية حضرتها بالإضافة إلى كتاب قرأته ..

    ارجو ان ينال قبولك اخي الكريم .. وفعلاً! العلم يستحق وقفه فعلية … وقراءة تفحصية ..

    تقبل مروري الأول

  12. ابو عبدالله Said:

    أنصح بالمدرب الدولي الفلسطيني

    أحمد فوزي خالد اشبير
    نبذة بسيطة جدا عن حياته

    المؤهلات الأكاديمية :

     طالب دكتوراة بالجامعة الاسلامية العالمية _ماليزيا 2009
     ماجستير في الشريعة الاسلامية _بتقدير جيد جدا سنة 2007
     بكالوريوس في الشريعة الاسلامية بتقدير جيد جدا سنة2002

    المؤهلات العلمية( Educations & Qualificatios)
     مدرب معتمد في التنمية البشرية من هيئة البورد الخليجي (CHDT) .
     مدرب معتمد في الجرافولوجي(تحليل الشخصية من خلال
    الخط) من الأكاديمية الدولية لتحليل الخط_فرنسا (CMGAP).
     مدرب حماة المستقبل بالتعاون مع رايت ستار2007
     أخصائي تدريب بالتنمية البشرية 2008.
     شهادة مهارات التفكير (cort1 ) كندا (CTCHD)
     ممارس معتمد للبرمجة اللغوية العصبية((nlp من البورد الأمريكي 2007
    فقد حضرت له دورات بالجرافولوجي رائعة جداجدا مدرب متمكن ماشاء الله تعالى

    ايميل المدرب احمد فوزي اشبير

    a80hmed@yahoo.com


{ RSS feed for comments on this post} · { TrackBack URI }

اترك رد

