متفرقات

في الآونه الأخيره , بدأت ألحظ حبي لــ العزله بشكل لا إرادي ومخيف في نفس الوقت , الشبكه العنكبوتيه وجهاز الحاسوب أصبحا يأخذان من وقتي الكثير والكثير … كــ تصفح وإنتاج موسيقي وتصميم صوري و التحدث فوريا مع الجميع والتعلم الذاتي والقلق المضاعف الذي أكنه لــ سطر الأوامر في اللينوكس ومشاهدة الأفلام والـ أنمي وسماع الموسيقى بــ شغف و و و … إلخ , ما الذي يحدث ؟!

متفرقه جديده :
جميل أن تصمم بـ برنامج الـ فوتوشوب وأنت على منصة اللينوكس 😆 , برنامج المحاكاه “Wine” فعلا يفي بالغرض لـ تشغيل برامج الويندوز ذات الإمتداد exe. , حاولت تشغيل برامج أخرى لكنني لم أستطع , فقط الفوتوشوب وبرنامج الــ iTunes من شركة Apple إستطعت أن أنصبهما على منصة اللينوكس … الجدير بالذكر أن الفوتوشوب “شغال من أحسن مايكون” لكن العيب الوحيد أنك لا تستطيع الكتابه بالعربي !

قد وجهت أمنيه لــ الأستاذ بندر بالأمس أعتقد , نتمنى أن نرى دروسا في الفوتوشوب من تصميمك يا (كاسح المرونه) , فعلا تصاميمك رائعه وملفته 🙂

بما أنني إستطعت تشغيل الفوتوشوب على اللينوكس , إذا أنا لست بحاجه إلى برنامج الــ Gimp , الفوتوشوب قد تعودنا عليه منذ فتره طويله , ومازلنا جاهلون ماهو الفوتوشوب !!

ولكن لا يولد المرء عالما … وقد فكرت في الموضوع , لدي خبره لا بأس بها في التصميم والإنتاج الصوري , ولكن قد قررت دخول دوره خاصه بالتصميم ثنائي وثلاثي الأبعاد , أيضا التصميم عن طريق برنامج الفلاش … هي مجرد دوره بسيطه لكن إن شاء الله الشهاده تفي بالغرض كــ تعزيز ودعم جيد … الدوره لن تبدأ الآن طبعا لكن بعد فتره … دعواتكم 🙂

الحمد لله من بعد ما أنزلت اللينوكس على جهازي , لم أواجه شاشة موت زرقاء واحده إلى الآن 😀

خلي الويندوز ينفعكم 😛

أشكركم لـ حسن الإستماع 😆
دمتم بــ ود

Advertisements

2 تعليقان »

  1. فعلا جميل جدا استخدام Photoshop على لينكس. أنا أعتبر Photoshop أحد أحسن البرامج التى انتجت على الإطلاق ليس فقط لامكاناته الهائلة و سرعته و جودة أدائه و لكن أيضا لسهولة التعامل معه، أعنى من يجرب التعامل مع Layers فى Photoshop يصعب عليه تماما أن يستخدم Layers فى Gimp و هو غير منزعج.

    المرة الوحيدة التى استخدمت فيها Photoshop على Linux كانت من خلال Windows!! استعنت ببرنامج Vmware أو أعددت Windows XP و اشتغلت على Photoshop بالطريقة التقليدية، و لكن ذلك يكلف الكثير من ذاكرة الكمبيوتر ليعمل بكفاءة مقبولة. أنا الآن استخدم Gimp مكرها و هو ليس سيئا للدرجة و إنما لا وجه للمقارنة مع Photoshop، و للإنصاف فهو يكتب بالبنطات العربية بطريقة مقبولة جداً.

    و للعلم، اشتريت برنامج Pixel و هو برنامج غير منته بعد و لكنه يبشر بالخير، هدف البرنامج أن يوفر كل امكانات Photoshop على Linux ضمن أنظمة أخرى. و لكنه غير صالح للاستخدام فى أعمال حقيقية بعد.

    أرجو منك أن تكتب مقالا توضح فيه كيفية إعداد Photoshop على Linux باستخدام Wine. بالرغم من متابعة العديد من المقالات فى هذا الموضوع، فقد فشلت فى تشغيل Photoshop على Linux بطريقة مرضية و منتجة.

    و شكرا على مدونتك الجميلة.

  2. TT Said:

    أبشر
    ما يكون خاطرك إلا طيب
    كلها كم يوم والمقاله تلاقيها موجوده ولا يهمك 🙂

    يعطيك العافيه ع الإهتمام
    أشكر حسن المتابعه


{ RSS feed for comments on this post} · { TrackBack URI }

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: